• الرئيسية
  • تطبيقة المدونة في ال google sotre
  • تطبيقات الرئيس في google store
  • mardi 21 décembre 2010

    الصبر.. مفتاح الفرج





    تقدم أحد أصحاب المطابع بطلب السماح له بطبع الآية الكريمة "يد الله فوق أيديهم" فلم يوفق!

    وبعد أن جرب أكثر من واسطة ،،استدعاه مدير الرقابة فى وزارة الاعلام قائلا: اسمع !!هناك تعليمات جديدة تقضي بإضافة (حفظه الله) الى الرئيس،،وهناك حظر على نشر الآية "يد الله فوق أيديهم" ، وهذه الآية تحريض مباشر على الحكومة والنظام ،،لماذا لا تطبع :"لئن شكرتم لأزيدنكم"؟سحب الرجل طلبه خارجا وهو يستغفر ربه.

    بعد أيـام أثارت ضجة كبيرة فى الشارع الذى يعد بؤرة ثقافية لتميزه بكثرة المطابع ووفرة المكتبات ودور النشر والصحف والمجلات،،كان سببها تطويق رجال الشرطة لمطبعة صغيرة وصاحبها مستلقي يستغيث بين ثلاثة رجال من ذوي الشوارب الكثة وهم يضربونه على مرأى الناس ومسمعهم..
    وكان يستغيث ويصرخ والدماء تسيل من وجهه: يا ناس ، هذه اللوحة اطبعهـا منذ ثلاثين سنة ولم يعترض عليها أحد!!
    سحبت اجازة المطبعة من من صاحبهـا واعتقل وشردت عائلته ، وكانت تهمته طبع لوحة فسرت تفسيرا سياسيا هي :

    الصبر.. مفتاح الفرج

    6 commentaires:

    1. توّه ها التدوينه يا ريّس عامله كيف تلفزيون الواقع نقل الحدث كيف ماهو أمّا تطلعش يا معلّم من لي بارطيزون متاع الآيه الكريمه "وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين "على خاطرها تجي تشهد أعليك يوم الحساب ;)) آنا يا ريّس هاني نقلّك معمله على "وسيكفيكهم الله " أمّا الصّبر مفتاح الفرج والله جابها لروحو توّه في خير ونعمه ويحكي على الصبر .."ربّنا لا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به "

      RépondreSupprimer
    2. توّه ها التدوينه يا ريّس عامله كيف تلفزيون الواقع نقل الحدث كيف ماهو أمّا تطلعش يا معلّم من لي بارطيزون متاع الآيه الكريمه "وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين "على خاطرها تجي تشهد أعليك يوم الحساب ;)) آنا يا ريّس هاني نقلّك معمله على "وسيكفيكهم الله " أمّا الصّبر مفتاح الفرج والله جابها لروحو توّه في خير ونعمه ويحكي على الصبر .."ربّنا لا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به "

      RépondreSupprimer
    3. أنا يا قيقوز مالناس إلي تعمل بقولة : " لا تشتري العبد إلا و العصا معه ... إن العبيد لأنجاس مناكيد " ... تو نعملو كيف الرحلات إلي كنا نمشولهم وقت لي كنا صغار : نلمدو ميا ميا و نشر دربوكة ... توا لازمنا ميا ميا و نشرو عصا ... :))

      RépondreSupprimer
    4. قالولي صبر مفتاح....هاني نخلعْ في الباب

      dhakartni fi pub tunisiana..."شرجي بدينار"

      RépondreSupprimer
    5. يا خوخة أنا لازمني يحلولي مشغل هاتف جوال رقمي خاص بيا و أنا نعمللهم الإشهارات :)) والله وحدك

      RépondreSupprimer
    6. mé ndhonich taya7 3la tunisiana :p ib koll sara7a! ama mé fhimtich kifch t3adet 3lihom la9ta! wala wé7id kifi w kifik 7ab ifadhlik chwaya :D

      RépondreSupprimer

    جميع الحقوق محفوظة

    جميع الحقوق محفوظة كافة المواد المنشورة في هذا الموقع محفوظة ومحمية بموجب قوانين حقوق النشر والملكية الفكرية لا يجوز نسخ هذه المواد أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو تعديلها أو اقتباسها لخلق عمل جديد أو إرسالها أو ترجمتها أو إذاعتها أو إتاحتها للجمهور بأي شكل دون الحصول على إذن كتابي مسبق Creative Commons License
    This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.

    مرحبا

    مرحباً أيها النازل للمرة الأولى .. هذا المنحدر.. مرحباً أيها الراكب ظهر الحرف.. نحو الحتف .. وبث الروح في نبض الحروف. إربط حزام الخوف..أنت في أهزوجة الجن.. بقايا من لحون.. لا تخف .. حصّن الروح ورتّل تعاويذ البقاء... وانطلق في عالم الموتى بقايا من فناء... لا تخف.. واشحن الآهات .. واعصر ما تبقى من دماغ... واكتب..وسجل

    قداش من مرة شافو المدونة

    زورو صفحتنا على الفيسبوك

    المشاركات الشائعة

    إلي يتبعو في حكاياتي