• الرئيسية
  • تطبيقة المدونة في ال google sotre
  • تطبيقات الرئيس في google store
  • lundi 14 février 2011

    يا من تتوسد طوبة و غطاءك الطين ... سيفوتك السان ڤالونتين



    أسطري هاته كتبتها و آثار تراب القبر بعد أن قمنا بدفنه اليوم لا تزال على يدي !!!

    دعونا نتفق أولاً بأن الحياة مليئة بالسذاجة المتعمدة بدأً بأستوديو التحليل الرياضي المليء بغازات الهستيريا، مروراً بقوانين البنوك التي يتم تفصيلها على مقاس مصالحها،وانتهاء بالجملة العمياء المكتوبة على علب السجائر لتذكيرنا بأن –التدخين السبب الرئيسي لأمراض القلب والشرايين, لذا فقد قررت بعد كل هذا التزام الصمت الذي هو أكثر فصاحة من الكلام ( خير ملكل كان بقيت نحكي !!) !!

    ثم دعونا ثانياً نتفق على أن الحياة مليئة بالتناقضات، فأنت تضحك من الأسى حين ترى بداخل دورات المياه في المراكز التجارية عامل نظافة وظيفته مناولتك منديل كلينكس ( البابيي سارفيات بالدارجة ... )، ثم تعود لتضحك ملئ شدقيك وأنت تتابع برنامج أكتشاف المواهب في نسخته المقلدة فتكتشف بأن لدينا شباب أكثر موهبة من زنوج أمريكا خاصةً في رقصة الهيب هوب وهذه دعوة صريحة من معدي البرنامج لترك التهافت على الشهادات العلمية فهي ليست شرطاً للإبداع !!

    وأخيراً دعونا نتفق على أن الحياة مليئة بالطرائف وبخاصة موضوع الواسطة والمحسوبية فيما بين الأقارب، فحين يتم تعليق الضمير على حبل الغسيل وتجد أحدهم يبحث وبعنفوان منقطع النظير لأحد أقربائه عن وظيفة لكي يسترزق منها فيختلق له اختلاقاً وظيفة (خبير) وبهذا المنصب واللقب المطاط يحصل على مرتب خرافي يغنيه عن ذل السؤال في برامج البث الإذاعي و التلفزيوني المباشر، فيصبح من الذين ينعمون بما لا يستحقون، فلا لوم بعدها على مؤسسات تزدحم بالخبراء بدأً بخبير مفاتيح المؤسسة وانتهاء بخبير البوابة الرئيسية !!


    المفيد
    ، قمنا بدفن شخصية أراها فريدة وجديرة بالدراسة والإعجاب وسط هذا الزمان الصاخب الأجدب، رجل ترك ورائه الديون لأبنائه وهذا هو قدر أصحاب الرسالات الإنسانية من أمثال جيورجيو أرماني وكريستيان ديور وكارلوس البيرتو و شعبولا !!

    المرحوم مالك سلسلة شهيرة لمحلات بيع الورود ، أغلب زبائنة من العشاق والحالمين و الحب العذري وأنا طبعاً بريئ من التشهير بأي عاشق فالله أعلم بما تخفي الصدور والسطور، واريناه الثرى تحت جذع شجرة ضخمة نُحت عليها عبارات الغزل والغرام ومطلع قصيدة لشاعر شقي مجهول يقول " يا من تتوسد طوبة و غطاءك الطين، سيفوتك السان ڤالونتين " !!


    7 commentaires:

    1. ti 7ottelna boubon j'aime , un peu, beaucoup...etc!

      RépondreSupprimer
    2. قد ما عندك من فلس هنا و قاعدة تلوج على متاع بلوجر ؟؟؟ تي أنا نحيتهم بالعاني ... ماهو قولي رايك هنا خير ( شوية شفافية مرجانة هعهعهع )

      RépondreSupprimer
    3. ما فيهاش وحيد " إيل سي بي " هاذي ؟؟؟

      RépondreSupprimer
    4. خيت عليك يا ميشونت ... ما نشهدلكش

      RépondreSupprimer
    5. ..سرتو دعونا نتفق على أنا الحياة مليئة بالتناقضات

      :))

      RépondreSupprimer

    جميع الحقوق محفوظة

    جميع الحقوق محفوظة كافة المواد المنشورة في هذا الموقع محفوظة ومحمية بموجب قوانين حقوق النشر والملكية الفكرية لا يجوز نسخ هذه المواد أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو تعديلها أو اقتباسها لخلق عمل جديد أو إرسالها أو ترجمتها أو إذاعتها أو إتاحتها للجمهور بأي شكل دون الحصول على إذن كتابي مسبق Creative Commons License
    This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.

    مرحبا

    مرحباً أيها النازل للمرة الأولى .. هذا المنحدر.. مرحباً أيها الراكب ظهر الحرف.. نحو الحتف .. وبث الروح في نبض الحروف. إربط حزام الخوف..أنت في أهزوجة الجن.. بقايا من لحون.. لا تخف .. حصّن الروح ورتّل تعاويذ البقاء... وانطلق في عالم الموتى بقايا من فناء... لا تخف.. واشحن الآهات .. واعصر ما تبقى من دماغ... واكتب..وسجل

    قداش من مرة شافو المدونة

    زورو صفحتنا على الفيسبوك

    المشاركات الشائعة

    إلي يتبعو في حكاياتي