• الرئيسية
  • تطبيقة المدونة في ال google sotre
  • تطبيقات الرئيس في google store
  • vendredi 9 septembre 2011

    وقت لي تكتشف أنك بهيم !!! ... يا ريتني ما انتحرت





    كنت جالسا، في البيت وحدي، ووحدي كـنت وحدي ... عندمـا فكرت، وحدي ... عندما تألمت، وحدي ... عندما كبرت، وحدي ... وحدة الروح الأخيرة ... أرتشف قهوتي شديدة السواد و أفكر " لماذا لا شيء يعجبني ؟؟؟ " : دَرَسْتُ الأركيولوجيا دون أَن أَجِدَ الهُوِيَّةَ في الحجارة ... دَلَلْتُ حبيبتي على قبري’فأعْجَبَها ونامت ولم توَدِّعْني ... و مثلما قال محمود درويش : "أن أيضا لا شيء يعجبني ... ولكني تعبتُ من السِّفَرْ" أنا أيضا تعبت من السفر و آن لي آن أرتاح ...و بما أنه لا ينتحر الا المتفائلون ... المتفائلون الذين لم يعودوا قادرين على الاستمرار في التفاؤل ... أما الآخرون، فلماذا يكون لهم مبرر للموت وهم لايملكون مبررا للحياة، قررت أن أنتحر ... !!
    فقررت أن أقفز من شقتي في الطابق العاشر و أريح الناس مني و من حملي و حتى من وجهي اللذي أنا شخصيا لا أكن له شديد الحب ... هممت بنفسي و حملة أشلائي لحافة الشرفة ... و قفزت .... !!!

    بدأت في الصياح، لكن لحرارة الطقس خارج الشقة ( لم أشعر بها لأني لا أستغني عن مكيف الهواء في مثل هذا الحر ) فقدت لعابي و صوتي، فتركت ما كنت أنوي قوله و أنا ساقط و إلتهيت بالفرجة على شرفات المنزل التي أم
    ر بها :

    إنه الطابق التاسع، المنجي و زوجته درصاف، كم حسدتهما لحبهما لبعضهما و سعادتهما، كان
    ا مثل العصفورين المغردين في العمارة، لكن هاته المرة كانا يتشاجران، و كان يهم بضربها، لم يكونا سعيدين إلا أمام سكان العمارة !!!!!

    إنه الطابق الثامن، أليس هذا الشاب الضحوك فوزي، يدرس التنشيط الشبابي و يشتغل مهرجا في سيرك في أوقات فراغه، لكنه يبكي بشدة ... يبكي ... !!!!



    إنه الطابق السابع، العمة بهيجة، كانت كل يوم تساعد المنظفة على مسح السلم و تشرب و إياها الشاي أمام منزلها، لكن ما هذا الوجه الشاحب ؟؟ و ما كل هاته الأدوية اللتي تأخذها؛ إنها مريضة ... مريضة جدا ... !!!

    مررت بالطابق السادس، أردت تحيته، إنه سالم ، مهندس عرفته في مقهى الحي و متخرج منذ خمس سنوات، لكنه مازال يشتري سبع صحف يوميا بحثا عن عمل !!!

    وصلت إلى الطابق الخامس، أعمى عيناي لمعان نظرات العم منصور، عجوز ينتظر أحدا يزوره و يسأل عن أحواله من أحفاده أو بناته المتزوجين ... و لكن بابه لم يدق يوما !!!

    عرفت أنني وصلت الطابق الرابع عندما رأيت جميلة العمارة، هيام، دائما في قمة جمالها و أنفتها موشحة وجهها بإبتسامتها العريضة، لكنها تبكي الآن، تنظر إلى صورة زوجها الراحل منذ عامين و تبكي بحرقة ... !!!!



    بقي
    ة العمارة إسمنتية؛ تحتوي مكاتب هندسية و مكاتب محامين، لذلك تركت إلتهائي بالناس، و انغمست في ذكر الشهادتين و تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم برواية الإمام قالون، إلى أن قطع بث الصورة و الصوت و ساد صمت رهيب أثار في الرهبة و الخوف ... رأيت الناس اللذين كنت أتفرج عليهم و أنا في طيراني الشاقولي مجتمعين حول جثتي و هم يضربون كفا بأخرى و يقولون : " كان ناس طيبة " ...

    ليتني ما انتحرت، كنت أقل الناس هما وجدت أن
    ه في الحقيقة، حزني وَبؤسي لم يكونا سيئين على الإطلاق !!!

    3 commentaires:

    1. imchich ta3malha w t5alini :p excellent texte :)))

      RépondreSupprimer
    2. نص جميل و أسلوب شيق لكن عنوان النص فيه نظر

      RépondreSupprimer
    3. في العمارة ، وراء كل نافذة حكاية و مرارة
      في العمارة ، حين تلتقي جيرانك أمام باب المصعد لا تصدّق ابتساماتهم الصباحية و "صباح الخير" بكل أريحيّة ...فهم يتصنّعون السعادة حتى لا نقول بؤساء ..كما لو أنّ البؤس تهمة ..أوليست "بؤساء" "هيغو"،تحفة عصره؟
      في العمارة ، لا تصدّق إلّا ما تراه عيناك من خلال بلّور نوافذهم و أنت في "طيرانك الشاقولي"

      RépondreSupprimer

    جميع الحقوق محفوظة

    جميع الحقوق محفوظة كافة المواد المنشورة في هذا الموقع محفوظة ومحمية بموجب قوانين حقوق النشر والملكية الفكرية لا يجوز نسخ هذه المواد أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو تعديلها أو اقتباسها لخلق عمل جديد أو إرسالها أو ترجمتها أو إذاعتها أو إتاحتها للجمهور بأي شكل دون الحصول على إذن كتابي مسبق Creative Commons License
    This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.

    مرحبا

    مرحباً أيها النازل للمرة الأولى .. هذا المنحدر.. مرحباً أيها الراكب ظهر الحرف.. نحو الحتف .. وبث الروح في نبض الحروف. إربط حزام الخوف..أنت في أهزوجة الجن.. بقايا من لحون.. لا تخف .. حصّن الروح ورتّل تعاويذ البقاء... وانطلق في عالم الموتى بقايا من فناء... لا تخف.. واشحن الآهات .. واعصر ما تبقى من دماغ... واكتب..وسجل

    قداش من مرة شافو المدونة

    زورو صفحتنا على الفيسبوك

    المشاركات الشائعة

    إلي يتبعو في حكاياتي